الارشيف / اخبار السعوديه

زيادة محطات تعبئة البنزين بسعر 8500 ريال

محمد بن مسعود - الدمام - الميثاق نت :
أعلنت شركة النفط اليمنية أنها ضاعفت عدد محطات بيع مادة البنزين للمواطنين بالسعر الرسمي لترتفع من 42 إلى 84 محطة في أمانة العاصمة والمحافظات.

وأوضح مصدر مسؤول بالشركة أن هذه الآلية تأتي بالتزامن مع الأنشطة والتحضيرات الجارية للفعاليات المركزية احتفاء بالمولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أزكى الصلاة والسلام.

وذكر أن الشركة بدأت منذ مطلع الأسبوع الماضي بتشغيل 42 محطة تشمل كافة محطاتها، وعدد من محطات الوكلاء الرسميين في عواصم المحافظات والمدن الكبيرة لبيع البنزين للمواطنين بالسعر الرسمي المحدد بـ 425 ريالاً للتر الواحد (8500 ريال للعبوة سعة 20 لتر).

وأشار المصدر إلى أن العملية التموينية تجري وفقا لخطة الطوارئ المطبقة في كل المحطات العاملة بالعاصمة ومراكز المحافظات والتي يتم الاعلان عنها بصورة يومية في المواقع والصفحات الرسمية للشركة على وسائل التواصل الاجتماعي.

ولفت إلى أن الآلية تسمح بتعبئة 40 لتراً من البنزين لكل وسيلة نقل، كل خمسة أيام، وفقا لنظام الترقيم المعمول به نظرا لشحة المواد المتوفرة منذ ارتفاع وتيرة القرصنة على سفن الوقود ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة.

وأكد المصدر أن هذه الآلية تضمن عدالة توزيع مادة البنزين على أكبر عدد ممكن من المواطنين.

وحسبما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد نوه المصدر إلى استمرار تشغيل المحطات الأساسية حتى نفاد مخزون الشركة من الكمية الواصلة إلى ميناء الحديدة مؤخرا على السفينة (جي تي فريدوم) والتي تم الافراج عنها بعد احتجازها من قبل قوى التحالف لفترة تجاوزت 9 أشهر مع غرامة تأخير بلغت مايقارب 5,7 ملايين دولار في سياق مساعي تحالف التحالف لزيادة معاناة الشعب اليمني.

يذكر أن السفينة (جي تي فريدوم) هي ثاني سفينة بنزين يتم الإفراج عنها والسماح لها بالوصول إلى ميناء الحديدة منذ مطلع العام 2021م .

كانت هذه تفاصيل خبر زيادة محطات تعبئة البنزين بسعر 8500 ريال لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على صحيفة سبق اﻹلكترونية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.