الارشيف / اخبار السعوديه

السعودية اليوم / أكثر من عشرة آلاف مصل يؤدون صلاة العيد بجامع الملك فهد في العاصمة البوسنية


سراييفو 01 شوال 1442 هـ الموافق 13 مايو 2021 م واس
أدى المصلون بجامع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - بالعاصمة البوسنية سراييفو صلاة العيد اليوم بحضور أكثر من عشرة آلاف مصل من الجنسين حرصوا على الصلاة في الصرح الإسلامي الكبير الذي شيدته المملكة وتشرف عليه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، وسط ترتيبات وتطبيق للبروتوكولات الصحية المعتمدة لدى البوسنة.
ويقع المسجد الذي يُعد واحداً من أكبر المشروعات الحضارية في منطقة البلقان, كما يُعد المسجد أكبر مسجد نفذته الهيئة العليا لمساعدة البوسنة والهرسك في جمهورية البوسنة والهرسك, في منطقة كثافة سكانية تزيد عن 90 ألف نسمة في قلب العاصمة سراييفو بالبوسنة والهرسك.
ويضم المسجد الذي افتتحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله - في عام 2000م, مركزاً ثقافياً يشتمل على قاعة للمحاضرات تستوعب 300 شخص، ومكتبة مركزية تحتوي أكثر من 10,000 عنوان بشكل مبدئي مزودة بقاعات للاطلاع، ووحدات للبحث وخلايا استماع ونسخ للأشرطة السمعية والبصرية ، ووحدة للحاسب الآلي ومعملاً لتعليم اللغة العربية، إضافة إلى المرافق والخدمات المساندة .
يُذكر أن وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد وبتوجيهات معالي الوزير رئيس مجلس أمناء المركز الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، قد نفذت هذا العام برنامجي خادم الحرمين الشريفين لتفطير الصائمين وتوزيع التمور, كما تقيم الوزارة عدداً من الدورات العلمية والبرامج والمناشط الدعوية خلال شهر رمضان المبارك في البوسنة والهرسك من خلال المركز عبر شبكة الانترنت تطبيقاً للبروتوكولات الصحية للوقاية من فايروس .
// انتهى //
23:54ت م
0144

كانت هذه تفاصيل خبر السعودية اليوم / أكثر من عشرة آلاف مصل يؤدون صلاة العيد بجامع الملك فهد في العاصمة البوسنية لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على وكالة الانباء السعودية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا