الارشيف / اخبار السعوديه

آليات وضوابط للقادمين للعمرة من الخارج

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم آليات وضوابط للقادمين للعمرة من الخارج ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان ندخل في التفاصيل

الرياض - محمد الوسيري - 2021-04-15

آليات وضوابط للقادمين للعمرة من الخارج

يتم التحقق من حالة التحصين وفقًا لنوع اللقاحات

متابعات الخليج 365 - مكة المكرمة

أوضحت وزارة الحج والعمرة آليات وضوابط للقادمين للعمرة من الخارج.

آليات وضوابط: 

ولفتت الوزارة، عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، إلى أنه يتم التوجه إلى مركز عناية في مكة المكرمة قبل 6 ساعات من أداء العمرة، وبعدها يتم التحقق من حالة التحصين وفقًا لنوع اللقاحات المعتمدة، ثم يتم تسيلم المعتمر أسورة خاصة به والتأكد من ارتدائها خلال وجوده في المركز وتوجيهه إلى مركز تجميع الشبيكة.

وبعدها يتم إبراز الأسورة عند الوصول إلى مركز التجمع للتحقق من بيانات المعتمر والتصريح وأخيرًا يجب الالتزام بتاريخ وفترة العمرة المخصصة للمعتمر.

ضوابط الحصول على تصريح العمرة والزيارة:

وكان مصدر مسؤول في وزارة الحج والعمرة، صرح في وقت سابق بأنه انطلاقًا من حرص القيادة الرشيدة على صحة وسلامة قاصدي الحرمين الشريفين والعاملين على خدمتهم مع تزامن قرب شهر رمضان المبارك، فقد تقرر رفع الطاقة التشغيلية للمسجد الحرام بمكة المكرمة، مع التقيد بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة الصادرة من الجهات المختصة وفق الضوابط التالية:

  • يتم منح تصاريح العمرة والصلوات في المسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي بدءًا من تاريخ 1 رمضان 1442هـ للأشخاص المحصنين وفق ما يظهره تطبيق (توكلنا) لفئات التحصين المشار إليها.
  • يتم حجز تصاريح أداء مناسك العمرة والصلوات والزيارة سيكون من خلال تطبيقي (اعتمرنا) و(توكلنا،)، وذلك بحجز الخانة الزمنية المتاحة حسب رغبة ضيف الرحمن وبما يتماشى مع الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية.
  • يجب عرض التصاريح والتحقق من صلاحيتها سيكون من خلال تطبيق (توكلنا)، وذلك من حساب المستفيد من التصريح في التطبيق مباشرة.

شارك الخبر

شارك الخبر




قد تقرأ أيضا