الارشيف / اخبار الخليج / اخبار قطر

شباب قطريون ينجحون في تسلق جبل البروس

الدوحة-قنا: نجحت مجموعة من الشباب القطريين في تسلق جبل البروس في روسيا وهو أعلى قمة في أوروبا على ارتفاع 5600 متر وذلك كجزء من مهمتهم النبيلة في زيادة الوعي حول الصحة النفسية والمعافاة.

وحظيت مبادرة الشباب بدعم البرنامج الوطني للصحة النفسية بوزارة الصحة العامة تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للصحة النفسية بدولة قطر والتي تتضمن أهدافها "زيادة الوعي العام حول الصحة النفسية والحد من الوصمة المرتبطة بالأمراض النفسية" حيث أعد فريق عمل الاستراتيجية رسائل توعوية عن الصحة النفسية والتي قام الشباب بعرضها عند وصولهم إلى قمة الجبل.

ونوه الشيخ الدكتور محمد بن حمد آل ثاني مدير إدارة الصحة العامة في وزارة الصحة العامة بمبادرة الشباب وحرصهم على التوعية بشأن الصحة النفسية والمعافاة.

وقال إن الروح العالية والتحدي الذي يتمتع به الشباب وحرصهم على إيصال الرسائل النبيلة مدعاة فخر، مؤكداً أن هذه المبادرة تعكس إصرار الشباب القطري ومقدرتهم على تحقيق الإنجازات واعتبرهم نموذجا مشرفا.

من جهتها، قالت السيدة سوزن كليلاند القائم بأعمال المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للصحة النفسية إن شغف والتزام مجموعة الشباب الذين تسلقوا جبل البروس تجاه هذه القضية هو أمر يحظى بالاعتبار حيث أكدوا من خلال ذلك دعمهم في رفع مستوى الوعي بهذه القضية الهامة.

وقالت عائشة أحمد النعمة عن مجموعة الشباب الذين تسلقوا جبل البروس إنهم يعملون بقدر المستطاع ليكونواسفراء لأسلوب الحياة الصحية واغتنام أي فرصة لتوضيح أنه من السهل أن تكون نشيطا وتعمل على تحقيق فوائد عديدة للمجتمع.

وأضافت أن الصحة النفسية هي موضوع يهم الجميع وهناك العديد من اضطرابات الصحة النفسية بعضها أخف من البعض الآخر لكن الجميع قد يتأثر بها في مرحلة ما من حياته ولذلك فإن ممارسة نشاط بدني بصورة متكررة له فوائد فورية للصحة النفسية. يذكر أنه وفقا لمنظمة الصحة العالمية فإن واحدا من كل أربعة أشخاص في العالم سيعانون من اضطراب في الصحة النفسية في مرحلة ما من حياتهم، كما أن اضطرابات الصحة النفسية هي أحد الأسباب الرئيسية للعجز في العالم حيث يقدر عدد المصابين بها 450 مليون شخص.

كانت هذه تفاصيل خبر شباب قطريون ينجحون في تسلق جبل البروس لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الراية وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements