الارشيف / اخبار الخليج / اخبار عمان

أسعار النفط تقلص عجز الميزانية العامة للدولة إلى 1095 مليون ريال عماني بنهاية مايو

مسقط ـ العمانية:
يكتسب التعافي الاقتصادي في السلطنة مزيدا من القوة مع تحسن الطلب المحلي وتحول معنويات المستثمرين لتصبح أكثر دعما للنمو.
كما أدى بقاء أسعار النفط عند مستويات مرتفعة بالتزامن مع تحسن الطلب الخارجي الى إعطاء الأنشطة غير النفطية الحافز المطلوب ويكتسب النمو الاقتصادي المستدام مزيدا من التعزيز بفضل سياسة التنويع الاقتصادي.
وكانت الفترة الماضية قد شهدت تحقيق أسعار النفط في الأسواق العالمية مزيدا من المكاسب، حيث بلغ متوسط سعر النفط الخام العماني خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2018 حوالي 63 دولارا أميركيا مقارنة مع 51.6 دولار أميركي للبرميل خلال نفس الفترة من عام 2017 .
وانعكاسا للارتفاع الملحوظ في أسعار النفط، بالإضافة الى الجهود المبذولة على صعيد ضبط المالية العامة والتي بدأت في عام 2015 شهد عجز الميزانية العامة للدولة تراجعا كبيرا ليصل الى 1095 مليون ريال عماني خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2018 مقارنة بـ (2035.4) مليون ريال عماني خلال نفس الفترة من العام الماضي، كما انعكس ارتفاع أسعار النفط إيجابيا على أداء الحساب الجاري في ميزان المدفوعات.
وفي جانب الأسعار ظلت الضغوط التضخمية في السلطنة محدودة بشكل عام، حيث بلغ متوسط نسبة التضخم السنوي بناء على مؤشر أسعار المستهلك للسلطنة حوالي 0.4% خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي 2018 .

كانت هذه تفاصيل خبر أسعار النفط تقلص عجز الميزانية العامة للدولة إلى 1095 مليون ريال عماني بنهاية مايو لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الوطن وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements