الارشيف / لايف ستايل

بخاخ الحليب بالعسل للتخلص من الشعر المجعد لدى الرجال.. «هتبطل سيشوار»

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

القاهرة - سمر حسين - للرجال فقط

شعر الرجال

أصبحت من تقاليع الشباب المحافظة على الشعر بقوام مفرود وثابت، إذ يحرص الرجال على التنوع في التسريحات المختلفة لما تضفيه من مظهر جمالي، وكان السيشوار أحد أكثر الوسائل المستخدمة شيوعًا لضبط الشعر لديهم، فهو جهاز أساسي عند الكثير منهم، ولكن قد يحدث العديد من الآثار الجانبية التي تسبب أضررًا بالغة قد تتلف بصيلات الشعر لتعرضها للحرارة بشكل مستمر.

طرق لفرد شعر الرجال دون الحاجة للأجهزة الإلكترونية

يرصد «هن» في التقرير التالي طرق طبيعية لفرد شعر الرجال دون الحاجة لتعرضه للحرارة وفقًا لموقع «wiki how»:

استخدام بخاخ الحليب بالعسل

قم بخلط نصف كوب من الحليب بالإضافة إلى نصف كوب من الماء، وتمزج المكونات جيدًا حتى تصبح خليطًا متجانسًا، ثم ترج الزجاجة جيدًا، تعمل هذه الخلطة على فرد الشعر المموج والمجعد بشكل كبير، كما يحتوي الحليب على فيتامين «أ» الذي يعمل على تقوية الشعر وتنعيمه.

e7993cb006.jpg

- أضف ملعقة كبيرة من العسل إلى الزجاجة، وقم برجها جيدًا حتى يتجانس الخليط ويصبح خفيفًا، حيث يضفي العسل لمعانًا على الشعر فضلًا عن فوائده الأخرى.

- رش الخليط على شعرك مع التمشيط مع التأكد من وصول المحلول لجميع الأطراف وفروة الرأس.

- يترك الخليط يتفاعل مع الشعر لمدة 30 دقيقة ويمكن تغطية الرأس، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء البارد، والتخلص من العسل والحليب بشكل نهائي لأنه قد يحدث رائحة كريهة في الشعر.

fe15974532.jpg

- قم بتمشيط الشعر برفق بمشط واسع منعًا لتلفه، احرص على التخلص من الكتل المعقدة، واتركه يجف في الهواء، لتجنب الضرر الذي يلحقه من المجفف الإلكتروني.

- ستلاحظ بعد القيام بتلك الخطوات بوجود اختلاف ملحوظ على الشعر ليصبح مظهره أكثر جمالًا، بالإضافة إلى اللمعان الذي يضفى عليه من الخليط.

قد تقرأ أيضا