الارشيف / لايف ستايل

مع دخول الشتاء.. ابتعد عن 5 أطعمة تزيد الوزن بصورة كبيرة

  • 1/2
  • 2/2

القاهرة - سمر حسين - صحة

المكرونة من الأطعمة التي تزيد الوزن

مع فصل الشتاء وبرودة الطقس، ينخفض النشاط البدني للإنسان، ويفضل تناول المزيد من الأطعمة التي تعطي الشعور بالدفء، لكن الضرر من هذه الأطعمة أنها دائمًا ما تزيد الوزن بشكل كبير خاصة في الشتاء.

وعرض موقع «إيت ذيس نو ذيس»، بعض أنواع الأطعمة التي ينصح عادة بالتقليل منها والابتعاد عنها قدر الإمكان خاصة في فصل الشتاء، ومع قلة ممارسة النشاط البدني لأنها تزيد الوزن.

الفطائر الحلو

من الأطعمة التي حذر الموقع منها الفطائر الحلوة، لأنها تؤدي لزيادة الوزن بصورة كبيرة، فرغم أن قطعة واحدة من الفطائر الحلوة، لن توثر كثيرًا في زيادة الوزن، لكن تناول المزيد منها سريعًا ما يظهر أعراض زيادة الوزن.

فطائر البطاطس المقلية

تعد فطائر البطاطس المقلية مساهمًا رئيسيًا في زيادة الوزن خاصة فصل الشتاء، فيمكن تناولها مرة شهريًا، حيث نصح الموقع بالابتعاد قدر الإمكان عنها وتناول البطاطس المطهية في الفرن أفضل منها.

المكرونة

مع الأشهر الباردة يميل الناس إلى تناول المكرونة والجبن، نظرًا لأنها من الأطعمة ذات الرائحة الجذابة ومع انخفاض النشاط البدني، يؤدي الإقبال على تناول المكرونة بشكل كبير إلى زيادة الوزن بشكل مفرط.

5b10857ca5.jpg

البسكويت والكعك 

معظم أنواع البسكويت المصنوع من الدقيق المكرر والسكر، تؤدي إلى زيادة نسبة السكر في الدم، مما يؤدي بالتالي إلى زيادة في الأنسولين وهو هرمون يخزن الدهون، وبالتالي لابد من الحذر في تناولها خاصة في الشتاء.

الحساء المصنوع من الكريم

الحساء المصنوع من أنواع الكريمة المكثفة يؤدي إلى زيادة الوزن بصورة كبيرة، خاصة في منطقة الخصر، لذلك من الأفضل التقليل منها قدر الإمكان، وتناول الحساء الخفيف الذي يعتمد على أنواع الخضروات المختلفة.

قد تقرأ أيضا