الارشيف / اخبار العالم / اخبار العراق

العراق يتابع مع السلطات الافغانية إنقاذ كادر سفارته في كابول

شكرا لقرائتكم العراق يتابع مع السلطات الافغانية إنقاذ كادر سفارته في كابول ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان ندخل في التفاصيل

متابعة الخليج 365 - اسماء السيد - "الخليج 365" من لندن: بعد ساعات من استهداف تنظيم داعش لمجمع السفارة العراقية في كابول ومحاصرة كادرها، أعلن في بغداد عن متابعة الحكومة مع السلطات الافغانية إنقاذ الكادر المحاصر، حيث يسمع أصوات إطلاق نار وتفجير قنابل.

وأكدت وزارة الخارجية العراقية الاثنين تعرض سفارة العراق في العاصمة الافغانية كابول إلى هجوم إرهابي، مشيرة الى انها تتابع مع السلطات الأفغانية انقاذ كادر السفارة.

وقال المتحدث باسم الوزارة احمد جمال في بيان صحافي تابعته ""الخليج 365""، إن "السفارة العراقية في كابل تعرضت الى هجوم ارهابي ووزارة الخارجية تتابع مع الجهات الافغانية المسؤولة وبعض الدول الصديقة اجراءات انقاذ كادر السفارة"، من دون ايضاح من هي هذه الدول.

ولم يعرف بعد عدد الدبلوماسيين والموظفين العراقيين المحاصرين داخل مبنى السفارة، وفيما اذا كان السفير من بينهم.

ومن جهته، أعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم على السفارة العراقية، حسب ما أوردت وكالة أعماق التابعة للتنظيم، وقالت "انغماسيان من الدولة الاسلامية يقتحمان مبنى السفارة العراقية في مدينة كابل الافغانية” من دون تفاصيل إضافية.

وكان مصدر أمني أفغاني أشار إلى تعرض السفارة العراقية في وسط كابول لهجوم لا يزال جاريًا تستخدم فيه قنابل وتسمع خلاله انفجارات.

واوضح مصدر ان انتحارياً فجر نفسه أمام مدخل السفارة العراقية، ويحاول مهاجمان اقتحام المجمع الدبلوماسي، وأضاف “القوات الخاصة في المكان ويجري اجلاء المدنيين".

وتقع السفارة العراقية بالقرب من مقر قوات الشرطة الافغانية للحماية العامة التابعة لوزارة الداخلية، والتي تم تشكيلها لحماية المباني غير الرسمية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا