الارشيف / اخبار العالم / اخبار العراق

الصحة العالمية: نقص التمويل يهدد بإغلاق مرافق صحية تخدم مليون شخص بالعراق

شكرا لقرائتكم خبر عن

الصحة العالمية: نقص التمويل يهدد بإغلاق مرافق صحية تخدم مليون شخص بالعراق

والان نبدء بالتفاصيل

القاهرة - بواسطة محمد صلاح - الأربعاء 18 يوليوز 2018 07:17 مساءً - ذكرت منظمة الصحة العالمية، أن نقص التمويل يهدد بإغلاق مرافق صحية مهمة فى العراق.

وأوضحت المنظمة - فى تقرير اليوم الأربعاء بجنيف - أن الدعم للخدمات الصحية فى العراق قد انخفض بشكل كبير منذ نهاية حملة الموصل منذ أكثر من عام، مشيرة إلى أنه تم إغلاق 22 نقطة متنقلة لتقديم الخدمات الصحية العام الجارى بسبب نقص الأموال.

وقالت "إجمالا فإن حوالى 38% من المرافق الصحية التى يدعمها 9 شركاء فى مجموعة الصحة معرضة لخطر الإغلاق بحلول نهاية يوليو، مما قد يؤدى إلى زيادة مخاطر تفشى الأمراض المعدية وتراجع جهود الإنعاش فى المناطق التى دمرها النزاع.. لافتة إلى أن هذه المرافق تقدم حاليا خدمات صحية لأكثر من 900 ألف نازح عراقى ومقيم فى المجتمعات المضيفة".

وأضافت أنه حتى الآن تم فقط تمويل 12.5% من مبلغ 67.4 مليون دولار مطلوبة من شركاء مجموعة الصحة لخطة الاستجابة الإنسانية فى العراق لعام 2018، وهناك حاجة ماسة إلى 54 مليون دولار من قبل شركاء الصحة فى إطار خطة الاستجابة الإنسانية لضمان استمرار الخدمات الصحية فى المحافظات الجديدة التى يمكن الوصول إليها فى العراق.

وأكدت المنظمة أن شركاء الصحة يلعبون دورا حاسما فى توفير الرعاية الصحية للنازحين والمجتمعات المضيفة فى العراق، منوهة بأنه فى عام 2018 عالج الشركاء الصحيون أكثر من 1.2 مليون عراقي.

ومن ناحية أخري، أفاد مصدر أمني، وفقا لقناة (السومرية نيوز) العراقية اليوم، باعتقال مطلوب بتهمة الإرهاب شمالى العاصمة العراقية بغداد.

وأوضح المصدر أن قوة أمنية تمكنت من اعتقال أحد المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب أثناء مروره على إحدى نقاط التفتيش التابعة لقضاء الطارمية.

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا