الارشيف / صحة ورشاقة

زواج المرأة فى سن المراهقة يسبب أمراض القلب

متابعة الخليج 365 - اسماء السيد - كشفت دراسة علمية حديثة نشرت مؤخراً فى مجلة جمعية القلب الأمريكية أن النساء اللاتى أصبحن أمهات لأول مرة فى سن المراهقة أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مقارنة بالأمهات الأكبر سناً.

ووجد الباحثون أن النساء اللاتى أبلغن عن ولادتهن الأولى قبل سن العشرين قد سجلن أعلى بكثير من نقاط "فرامنجهام ريسك سكور"، وهو مقياس يستخدم عادة لتقدير خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية لمدة 10 سنوات.

وقالت الكاتبة الرئيسية فى الدراسة "كاثرين بيركل" أستاذ مساعدة فى أمراض القلب والأوعية الدموية فى جامعة هاواى الأمريكية: "قد تحتاج الأمهات المراهقات إلى أن يكونوا أكثر حذرا بشأن عوامل نمط الحياة التى تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، بما فى ذلك الحفاظ على وزن صحى ونشاط بدنى كافٍ".

وبالإضافة إلى ذلك فإن العديد من الأمهات الشابات من البلدان الأكثر فقرا قد لا تكون على قيد الحياة إلى سن 64-75 سنة فى الدراسة، ما يعزز من قوة النتائج.

كانت هذه تفاصيل خبر زواج المرأة فى سن المراهقة يسبب أمراض القلب لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على مجلة الجمال وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements