الارشيف / صحة ورشاقة

4 فوائد مذهلة للكريز تجعله فاكهتك المفضلة فى الصيف

شكرا لقرائتكم خبر عن 4 فوائد مذهلة للكريز تجعله فاكهتك المفضلة فى الصيف والان نبدء بالتفاصيل

القاهرة - بواسطة محمد صلاح - الأربعاء 2 أغسطس 2017 03:47 صباحاً - ذكر موقع "health line " الطبى أن الكريز هو ثمرة العديد من النباتات وتزرع هذه الفاكهة فى معظم أوروبا وغرب آسيا وأجزاء من شمال أفريقيا، ولونها الأحمر الداكن النابض بالحياة والذوق القوى هى مؤشرات معروفة فى جميع أنحاء العالم.

 

ومن الفوائد الصحية للكرز :

1- الحفاظ على مستويات السكر فى الدم

يصنف مؤشر نسبة السكر فى الدم على أساس زيادة السكر فى الدم المحتملة على أساس الطعام والمشروبات الأطعمة التى ترتفع فى مؤشر نسبة السكر فى الدم، مثل الأرز الأبيض والخبز الأبيض سوف تنهار بسهولة، ويمكن أن تتسبب فى ارتفاع مستويات السكر فى الدم ومستويات الأنسولين بعد الوجبات، تليها انخفاض مستويات السكر فى الدم بسرعة، ويتم امتصاص السكر من الكرز ببطء فى مجرى الدم، والذى يمنع تعطل السكر.

 

2- يساعد على الحفاظ على ضغط الدم

يتم تحميل الكرز مع البوتاسيوم ومحتوى منخفض من الصوديوم، والتى يمكن أن تسهم فى مكافحة ارتفاع ضغط الدم. وهى معروفة جيدا بسبب ارتفاع محتوى البوتاسيوم، كوب واحد من الكرز يحتوى على 342 ملليجرام من البوتاسيوم، مقارنة مع صفر ملليغرام من الصوديوم، وهذا يساعد الأوعية الدموية على الاسترخاء ويحافظ على ضغط الدم المناسب.

 

3- يسهم فى تحسين صحة القلب

الألياف، فيتامين C، فيتامين B6، والبوتاسيوم كانت معروفة لتحسين صحة القلب، وأشارت إحدى الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يستهلكون 4،069 ملجم من البوتاسيوم يوميا لديهم خطر أقل بنسبة 49 فى المائة من الوفيات الناجمة عن مرض نقص تروية القلب مقارنة مع أولئك الذين يستهلكون أقل من البوتاسيوم، حوالى 1000 ملج يوميا.

 

4- مكافحة السرطان

فاكهة الكرز تحتوى على البوليفينول التى تظهر الآثار المضادة للسرطان، الأنثوسيانين وحمض الكلوروجينيك يعمل كمضادات الأكسدة والمركبات المضادة للالتهابات، كما أنها تحمى خلايا الجسم من الضرر ومنع نمو الورم، كما أنها تحفز إزالة السموم من الإنزيمات داخل الخلايا وتعزيز موت الخلايا السرطانية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا