صحة ورشاقة

6 فوائد صحية لتناول عشبة الاوريجانو

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

بيروت - نادين محمد -  

 

إلى جانب رائحته القوية التي تشبه الكافور. يحتل الأوريجانو مكانة خاصة نظراً لفوائده الصحية المعززة للصحة. إليك أبرز تلك الفوائد.

 

 

يخفف من تقلصات الدورة الشهرية 

 

الأوريجانو له خصائص كبيرة مضادة للالتهابات ومسكنات تساعد في إدارة الاضطرابات المرتبطة بالألم، بما في ذلك تقلصات الدورة الشهرية. عند تناولها أو تطبيقها موضعياً، قد تساعد مركبات الأوريجانو النشطة على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي، وتقليل تقلصات الرحم، وبالتالي تخفيف التشنجات.

 

 2. يعزز صحة القلب 

الأوريجانو مليء بالعناصر الغذائية الصحية للقلب مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والتي لها دور كبير في الحفاظ على عدم انتظام ضربات القلب، أو الحفاظ على نبضات القلب الطبيعية. كما أنها تساعد في خفض ضغط الدم، وبالتالي تجنب خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. 

 

 يعزز صحة القلب

 

قد تساعد أيضاً إمكانات الأوريجانو المضادة للأكسدة في منع الضرر التأكسدي لخلايا القلب وتحسين وظائفها، بينما تقلل الخصائص المضادة للالتهابات من خطر الإصابة بالتهاب القلب المزمن وتصلب الشرايين وارتفاع ضغط الدم.

 

3. مضاد  للميكروبات 

الأوريجانو له خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات. من المعروف أن المركبات مثل الكارفاكرول والتربينات الموجودة في الأوريجانو تمنع مجموعة من مسببات الأمراض بفيروسات. 

 

مضاد  للميكروبات 

 

 4. يعالج الملاريا 

تحتوي الزيوت الأساسية من الأوريجانو على مركبات رئيسية مثل كارفاكرول، لينالول، ثيمول، تربينين وسيمين والتي لها فاعلية مضادة للطفيليات.

 

5. يعزز صحة العظام 

 

يعزز صحة العظام 

 

وفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية، يحتوي الأوريجانو على 1600 مجم من الكالسيوم لكل 100 جرام من العشب. 

يمكن أن تساعد الكميات الكبيرة من الكالسيوم في الأوريجانو في الحفاظ على صحة العظام ومنع فقدان العظام وزيادة كثافة المعادن في العظام وتقليل مخاطر الأمراض  مثل التهاب المفاصل. قد تساعد الفلافونويدات الموجودة في الأوريجانو أيضاً في تعزيز صحة العظام، بينما تمنع أنشطتها القوية المضادة للأكسدة والالتهابات تلف العظام بسبب الجذور الحرة الضارة.

 

 6. يحسن احتقان الأنف 

                                                                                يحسن احتقان الأنف 

 

يمكن أن تساعد الخصائص المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات في الأوريجانو في علاج المرضى الذين يعانون من احتقان الأنف، وتحسين التنفس ومنع نمو المزيد من الميكروبات. 

تعتبر الرائحة الشبيهة بالكافور للعشب أيضاً طريقة رائعة لتحسين احتقان الأنف. يمكن أن يساعد استنشاق زيت الأوريجانو عن طريق مزجه في الماء المغلي على تحسين الأعراض.

 

 7. يسهل التئام الجروح 

وفقاً لدراسة، يستخدم زيت الأوريجانو الأساسي إلى حد كبير كعلاج شعبي لتسهيل التئام الجروح. تنجم جروح الجلد بشكل أساسي عن الالتهابات، وقد تساعد قدرة الأوريجانو المضادة للالتهابات في تقليل هذا التأثير. أيضاً، قد يساعد الثيمول والكارفاكرول في الأوريجانو في منع التهابات الجروح. 

 

يسهل التئام الجروح

 

 

 

قد تقرأ أيضا