الارشيف / صحة ورشاقة

خبير تغذية يوضح أسباب رغبتك فى تناول "حاجة مسكرة"

شكرا لقرائتكم خبر عن

خبير تغذية يوضح أسباب رغبتك فى تناول "حاجة مسكرة"

والان نبدء بالتفاصيل

القاهرة - بواسطة محمد صلاح - الأحد 13 شعبان 1439 07:02 مساءً - يشعر أغلبنا بالرغبة فى تناول السكريات والحلويات فى بعض الأوقات، بشكل يشبه الإدمان، حيث قد يكون جسمك فى حاجة إلى السكر ويدفعك لتناول الحلويات، وهنا يتحدث د.جمال عاصم مدكور، ماجستير التغذية العلاجية وعلاج السمنة والنحافة، عن السبب الذى يجعلك ترغب فى تناول السكريات.

 الدكتور جمال عاصم قال لـ"الخليج 365"، إن قلة النوم وعدم انتظامه من الأسباب التى تجعلك ترغب فى تناول السكريات، حيث يحدث اختلال فى توازن طاقة الجسم.

وأضاف  أن التغييرات الهرمونية لدى المرأة قبل الدورة الشهرية ب 3 أيام من الأسباب التى تجعلها ترغب فى تناول الحلويات.

وأشار إلى أن إدمان السكريات من الأمراض التى تجعلك ترغب فى تناول الحلويات، حيث يعتاد الجسم عليها ولا تستطيع التخلى عنها، مضيفاً أن حذف السكريات من يومك بشكل نهائى بعد فترة من الزمن يحدث نهم ورغبة فى تناول السكر، لذا الاعتدال هو الحل ويكفى ملعقتين يومياً من السكر.

وتابع أن المزاج السىء يزيد رغبتك فى تناول السكريات، لأنها ترفع حالتك المعنوية وتحسن نفسيتك وتعطيك احساس بالانتعاش، مشيراً إلى أن نقص بعض الفيتامينات والعناصر الغذائية فى الجسم يجعلك ترغب فى تعويضها بالسكريات، وكذلك نقص الكروم فى الجسم يجعلك ترغب فى تناول الحلويات.

ومن أسباب  تناول السكريات أيضاً، كما يقول دكتور جمال، الإجهاد الذهنى والتركيز لفترات طويلة يجعل مخك يحتاج للطاقة من خلال السكريات، مشيراً إلى أن بعض أنواع الريجيم التى يتم حذف النشويات والدهون فيها تجعلك راغباً فى تناول الحلويات.

Advertisements

قد تقرأ أيضا