الارشيف / اخبار الخليج

اكتشاف ثغرة أمنية في برامج إدارة كلمات المرور بنظام ويندوز 10

دبي - بواسطة محمد فارس © Unlimit Tech قدمت بواسطة

هذا الموضوع اكتشاف ثغرة أمنية في برامج إدارة كلمات المرور بنظام ويندوز 10 ظهر على التقنية بلا حدود.

هناك سبب وجيه يجعل المحللين الأمنيين يشعرون بالتوتر حول برامج الطرف الثالث، حيث يمكنها التسبب في ثغرات أمنية لا يمكن للشركات التحكم بها، وهذا بالضبط ما حدث مع مايكروسوفت، حيث اكتشف الباحث “تافيس أورماندي” أن نسخة من ويندوز 10 جاءت ببرنامج طرف ثالث لإدارة كلمات المرور، برنامج Keeper، والذي جاء من خلال ثغرة في المتصفح سمحت لموقع خبيث بسرقة كلمات المرور. وكانت النسخة التي وجدها “أورماندي” صورة MSDN مخصصة للمطورين، ولكن مستخدمي Reddit أشاروا إلى أنهم تلقوا نسخة ضعيفة من برنامج Keeper بعد إعادة تثبيت للنسخ العادية على جهاز كمبيوتر محمول جديد.

وقال متحدث باسم مايكروسوفت لـ ” Ars Technica” أن مطوري برنامج Keeper قاموا بتصحيح تلك الثغرة، لذلك لا ينبغي أن يكون هناك مشكلة في البرنامج الخاص بك، إلا إذا كنت قمت بتفعيل البرنامج المساعد.

ومع ذلك، فإن وجود الثغرة لا يزال يثير القلق والتساؤلات حول الاختبارات الأمنية لمايكروسوفت على تطبيقات الطرف الثالث وإذا كانت مثل برمجياتها الخاصة بها، وقد رفضت الشركة التعليق.

المصدر

هذا الموضوع اكتشاف ثغرة أمنية في برامج إدارة كلمات المرور بنظام ويندوز 10 ظهر على التقنية بلا حدود.

كانت هذه تفاصيل خبر اكتشاف ثغرة أمنية في برامج إدارة كلمات المرور بنظام ويندوز 10 لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على MSN Saudi Arabia وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements