الارشيف / اخبار الخليج

المملكة تعلن حالة الطوارئ والاستنفار القصوى بعد هذه الكارثة التي شهدتها بالأمس!!

جدة - بواسطة احمد صلاح متابعة الخليج 365:..في المملكة العربية ،تسمم 130 حاج سوداني في فندق نوركم بمنطقة جدة، وذلك بعد تناولهم لوجبة ساخنة.

ومن جانبه صرح عوض حسين أحمد زروق القنصل العام لدولة السودان في جدة بتعرض 130 حاج من أفراد البعثة السودانية لحالة تسمم، وذلك بعد تناولهم لوجبة ساخنة في فندق نوركم بجدة، مبيناً أن هؤلاء المتسممون كانوا من ضمن الحجاج القادمين لميناء جدة الإسلامي أمس الأربعاء ويبلغ عددهم نحو 1200 حاج.

 

وتابع زروق بإنه تم معالجة 80 حالة فور وصلهم للمستشفى، بينما يحتاج 50 حاج إلى رعاية طبية مكثفة، مؤكداً على فتح تحقيق رسمي للتعرف على ملابسات هذه الواقعة.

 

وتجدر الإشارة أصدر اليوم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ــ حفظه الله ورعاه، أمراً ملكياً جديداً، يتضمن استضافة أسر شهداء الجيش السوداني المشاركين في عاصفة الحزم وإعادة الأمل، وذلك لأداء فريضة الحج لهذا العام 1438 هجرياً.

 

وقد أعلن “عبدالله المدلج”  الأمين العام لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة ،  أن الترتيب يجري الآن مع سفارة السعودية في الخرطوم لاستكمال الإجراءات وتسهيل الحجوزات، مؤكداً على أن الوزارة بدأت  منذ تلقي الخبر في إعداد المواقع المناسبة بمكة المكرمة من خلال الفنادق، وأيضاً المشاعر المقدسة.

 

مؤكداً على أن استضافة السودانيين سوف تكون مماثلة لما سبق من استضافات ، مثل استضافة أسر شهداء فلسطين، وذوي رجال الشرطة والجيش المصري، وستقدم لهم نفس الخدمات العالية والنموذجية.

 

 

Advertisements

قد تقرأ أيضا