الارشيف / اخبار الخليج

إنا لله وإنا إليه راجعون …..الحزن يخيم على أرجاء المملكة بعد وفاة ابن مسئول رفيع بالمملكة

  • 1/2
  • 2/2

إنا لله وإنا إليه راجعون …..الحزن يخيم على أرجاء المملكة بعد وفاة ابن مسئول رفيع بالمملكة

جدة - بواسطة احمد صلاح متابعة الخليج 365:.. وفاة ابن مدير عام المقررات بوزارة التعليم، لقى الشاب عبدالرحمن حالد الزهراني ابن الأستاذ خالد الزهراني مدير عام المقررات في وزارة التعليم مصرعه إثر حادث مروري.

ومن جانبه نعى عبد العزيز الزهراني الأكاديمي وأستاذ الإعلام بجامعة الملك سعود الشاب الشاب قائلاً ( بأن العزاء سوف يكون في استراحة بيت جدي بعرقه)، سائلاً المولى عز وجل أن يغفره ويسكنه فسيح جناته ويتغمده برحمته.

وتجدر الإشارة أن هناك العديد من حوادث الطرق في المملكة نتيجة السرعة الزائدة، لذلك بدأت الحكومة السعودية في تغليظ العقوبات التي تتعلق بالمرور بعد زيادة الحوادث الخاصة بالمرور بجانب انتشار ظاهرة زيادة السرعة عن الحد المحدد وكذلك السير عكس الاتجاه بالإضافة إلى القيادة بدون رخصة.

ومن الجدير ذكره أن قام الشيخ عبد العزيز آل الشيخ مفتي عام المملكة العربية السعودية بتقديم اقتراح على الإدارة العامة للمرور وهو وضع حوافز من أجل تشجيع السائقين على القيادة بصورة مثالية تجنباً للتهور الذي يسهم بشكل كبير فيي حدوث الكثير من الحوادث المرورية بالمملكة.

ويذكر أن أعلنت اليوم الهيئة العامة للإحصاء ووزارة الشؤون البلدية والقروية في وقت سابق، عن عدد الأشخاص الذين توفوا نتيجة الحوادث المرورية في عام 2016، ووفقاً للبيانات الصادة من الهيئة المعنية، فقد وصل عدد المتوفين إلى 9031 شخصاً.

وبالنظر إلى جملة الوفيات بالمملكة في عام 2016، فقد بلغ المتوفين في هذا العام 70 ألف حالة وفاة،  وذلك تكون نسبة المتوفين بسبب الحوادث المرورية هي 12.9%.

وفاة ابن مدير عام المقررات بوزارة التعليم في حادث مروري

Advertisements

قد تقرأ أيضا