الارشيف / اخبار الخليج

السجن لنشطاء مؤيدين للديموقراطية في هونغ كونغ

شكرا لقرائتكم السجن لنشطاء مؤيدين للديموقراطية في هونغ كونغ ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان ندخل في التفاصيل

محمد عثمان - الرياض - قضت محكمة استئناف في هونغ كونغ اليوم (الخميس)، بسجن ثلاثة نشطاء بارزين من الشبان المؤيدين للديموقراطية لأشهر عدة، لإدانتهم «بالتجمع غير القانوني» فيما يتصل باحتجاجات استمرت شهوراً خلال العام 2014.

وصدرت ضد الثلاثة، وهم جوشوا وونغ (20 عاماً)، وأليكس تشو وهو زعيم طلابي سابق (26 عاما)، وناثان لو (24 عاما)، وهو أصغر مشرع منتخب ديمقراطياً في تاريخ هونغ كونغ، أحكام بالسجن ستة وسبعة وثمانية أشهر على التوالي.

وعلى مدى ما يقارب من ثلاثة أشهر خلال العام 2014، ملأ المحتجون شوارع المستعمرة البريطانية السابقة، التي أحيت في حزيران (يونيو) الماضي الذكرى الـ 20 لعودتها إلى حكم الصين، في ما عرف باحتجاجات «حركة المظلة» التي فشلت في إقناع بكين بالسماح في ممارسة كاملة للديموقراطية في المدينة التي يقطنها 7.3 مليون نسمة.

وقبل صدور الحكم قال وونغ لحوالى 100 من مؤيديه احتشدوا في الردهة المؤدية لقاعة المحكمة العليا، إنه «ليس نادما»، وحضهم على مواصلة النضال من أجل الديموقراطية الكاملة. وقال «أتمنى ألا يستسلم شعب هونغ كونغ. النصر حليفنا. عندما يطلق سراحنا العام المقبل أتمنى أن أرى هونغ كونغ يملؤها الأمل. أريد أن أرى شعباً غير مستسلم. هذه أمنيتي الأخيرة قبل دخول السجن».

وكان وونج قال إن حركة الديموقراطية في هونغ كونغ تعيش «أحلك عصورها» وإنه فقد الثقة في النظام القانوني بالمدينة الذي كان يعتبر لوقت طويل الأفضل في آسيا .

كانت هذه تفاصيل خبر السجن لنشطاء مؤيدين للديموقراطية في هونغ كونغ لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على الحياة وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements