الارشيف / اخبار الخليج

بيان هام من وزارة العمل … يخص العمالة الوافدة وتراخيص العمل لها في المنشآت .. التفاصيل

جدة - بواسطة احمد صلاح متابعة الخليج 365:..أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأن المنشآت التي تقع في النطاقين ( الأخضر والبلاتيني) يمكنهم تجديد رخص عمالتها وذلك قبل نهايتها بـ 180 يوم.

ومن ناحية أخرى قامت الوزارة بمنح منشآت القطاع الخاص مهلة 10 أيام في الشهر المقبل من أجل رفع ملف حماية الأجور، مشددة على ضرورة التزامها بتطبيق البرنامج ليضم المنشآت التي تتراوح عدد عمالتها ما بين 60-79 عامل.

ويذكر أن أطلقت وزارة العمل يوم الثلاثاء الماضي المرحلة الـ 11 من برنامج حماية الأجور، مشيرة بإنها سوف تعاقب المنشآت التي لا تلتزم بدفع أجور العاملين في مواعيدها بدفع غرامة تصل لـ 3 آلاف ريال وتتعدد بتعدد العمال، بالإضافة إلى إنه سوف يتم إيقاف خدمات المنشأة التي لا تلتزم بتسجيل أي بيانات لأجور عامليها على النظام، كما سوف يسمح للعاملين بنقل خدماتهم منها.

 وتجدر الإشارة أن نفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم السبت ما تم تدوله بشأن زيادة رسوم رخص العمل التي يتم تحصيلها سنوياً من العمالة الوافدة في القطاع الخاص، مشيرة بإنه في حالة وجود أي زيادة في رسوم رخص العمل فسوف يتم الإعلان عنه من خلال الطرق الرسمية المعروفة.

حيث قد بدأت وزارة العمل في حرم 1434هـ بتطبيق قرار رفع تكلفة العمالة الوافدة وذلك بتحصيل 200 ريال شهرياً، أي فيما يعادل 2400 ريال سنوياً على كافة منشآت القطاع الخاص التي يزيد فيها عدد العمالة الوافدة عن العمالة الوطنية.

Advertisements

قد تقرأ أيضا