الارشيف / اخبار الخليج

هام وعااجل : وزارة العمل تصدر تصريح عاجل حول زيادة رسوم رخص الوافدين .. يرجى الإطلاع

جدة - بواسطة احمد صلاح متابعة الخليج 365:..نفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ما تم تدوله بشأن زيادة رسوم رخص العمل التي يتم تحصيلها سنوياً من العمالة الوافدة في القطاع الخاص، مشيرة بإنه في حالة وجود أي زيادة في رسوم رخص العمل فسوف يتم الإعلان عنه من خلال الطرق الرسمية المعروفة.

حيث قد بدأت وزارة العمل في محرم 1434هـ بتطبيق قرار رفع تكلفة العمالة الوافدة وذلك بتحصيل 200 ريال شهرياً، أي فيما يعادل 2400 ريال سنوياً على كافة منشآت القطاع الخاص التي يزيد فيها عدد العمالة الوافدة عن العمالة الوطنية.

ويذكر أن وفرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية إمكانية تجديد رخص عمل الوافدين عبر المواقع الإلكترونية لوزارة العمل، وهذا في ظل سعي وزارة العمل تنظيم سوق العمل بالمملكة العربية من خلال تنظيم قوانين وأنظمة التوظيف والعمل وفرض رسوم تجديد رخصة عمل الوافدين.

ومن الجدير ذكره أنه تعد المملكة العربية السعودية من أكثر الدول تنظيماً للعمالة الوافدة، وبالتالي يتم حفظ حقوق العامل المقيم أو الوافد للمملكة.

وتجدر الإشارة أن أفاد مسؤول بوزارة العمل السعودية أكد على أنه تم بالفعل إيقاف إصدار رخص العمل للعمال الوافدين في  مهن تم إدخالها في نظام السعودة بالكامل، حيث أن هذه المهن هى بيع وشراء وصيانة الجولات في المملكة العربية السعودية قد تم إيقاف إصدار الرخص لأي عامل وافد وذلك باعتبارها من أنها من ضمن المهن التي تم توطينها ” سعودتها”.

Advertisements

قد تقرأ أيضا