الارشيف / اخبار الخليج

الوافدون في المملكة يعانون من ورطة جديدة تهدد بقاءهم احذروووا

جدة - بواسطة احمد صلاح متابعة الخليج 365:..ورطة جديدة للوافدين بالمملكة،قامت مديرية الجوازات بحسم جدل واسع منتشر بين أوساط الوافدين بشأن التأخير في تجديد الإقامة خلال الفترة الحالية، حيث أكدت أن انتهاء الإقامة يدخل صاحبها في إطار مخالفات حملة وطن بلا مخالف وأن كل عقوباتها من الغرامات والسجن وبصمة مرحل.

عدم تجديد الإقامة يدخل الوافدين في ورطة جديدة بالمملكة العربية

حيث وجه أحد المقيمين سؤال عبر تغريده له على حساب الجوازات في موقع التواصل الاجتماعي تويتر عند الساعة 5:52 بعد العصر و قال فيها:( السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. يا أخي إقامتي منتهية هل القرار يشملني أم لا، نرجوا منكم الإفادة)، فجاء رد الجوازات عند الساعة 10:05 (وعليكم السلام، لا توجد أي استثناءات للمخالفين للأنظمة في حملة وطن بلا مخالف).

وتجدر الإشارة أن أشارت المديرية العامة للجوازات أمس الجمعة بأن عقوبة الوافد الذي يعمل لحسابه الخاص أو ما يعرف بالعمالة السائبة غرامة مالية تصل إلى 50 ألف ريال بالإضافة إلى السجن لمدة تصل إلى 6 أشهر.

حيث أوضحت الجوازات عبر تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اليوم الجمعة بأن العقوبة للمرة الأولى قدرها 10 آلاف ريال والترحيل، أما في المرة المرة الثانية فغرامة مالية قدرها 25 ألف ريال والسجن لمدة شهر والترحيل، وبالنسبة للعقوبات في المرة الثالثة فهي غرامة مالية قدرها 50 ألف ريال والسجن والترحيل، مشيرة بتعدد الغرامات بتعدد المخالفين.

Advertisements

قد تقرأ أيضا