الارشيف / اخبار الخليج

أهم 4 مكملات غذائية للحامل

شكرا لقرائتكم خبر عن أهم 4 مكملات غذائية للحامل والان مع التفاصيل

اتباع التوصيات الغذائية خلال الحمل من أهم الإجراءات التي تساعد الجنين على النمو السليم، وتحمي الأم من المضاعفات. وتركّز التوصيات عادة على الأطعمة التي ينبغي تناولها أو تجنّبها، لكن تظل مكملات الفيتامينات والمعادن هامة لدعم التغذية الصحية للحامل. وعلى الرغم مما يتردد عن التقليل من أهميتها، إلا أن تناول بعض هذه المكملات ضروري. إليك أهم 5 مكملات للحامل:

حمض الفوليك. يُعرف حمض الفوليك باسم الفولات أو فيتامين ب9، وهو فيتامين شديد الأهمية خاصة خلال الثلث الأول من الحمل، لأنه يحمي الجنين من التشوهات الخلقية. وتحتاج الحامل 400 ميكروغرام كحد أدنى من الفيتامين يومياً، ويمكنك تناول جرعة مقدارها 600 ميكروغرام. يوجد الفيتامين في المكسرات والموز والبامية والخضروات الورقية والحبوب الكاملة.

الحديد. حصول الأم على ما يكفي من معدن الحديد أمر حيوي لتفادي الأنيميا، وحماية الجنين من انخفاض الوزن عند الولادة. لذلك، احرصي على أن تحتوي كبسولة فيتامينات الحمل على جرعة جيدة من الحديد، إلى جانب تناول العدس والأرز البني والبروكلي واللحوم.

الزنك. هذا المعدن ضروري خلال الأشهر الأولى من الحمل، ويؤدي نقصه في الجسم إلى الإجهاض، أو إلى تشوهات خلقية لدى الجنين. يوجد الزنك في اللحوم الحمراء والمكسرات والبقول.

فيتامينات أخرى. من الضروري أن تحتوي فيتامينات الحمل على: فيتامين "أ" و"ب" و"سي" و"د" و"إي". ويمكنك تعزيز حصول جسمك على هذه الفيتامينات بتناول البيض والحليب والجزر والحبوب الكاملة والفواكه.

Advertisements