الارشيف / أخبار مصر

وزيرة الهجرة: ننسق مع الوطنية للانتخابات للرد على استفسارات المصريين بالخارج

شكرا لقرائتكم خبر عن وزيرة الهجرة: ننسق مع الوطنية للانتخابات للرد على استفسارات المصريين بالخارج والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - بواسطة محمد صلاح - أكدت نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة، أنه بدأ أمس تصويت المصريين بالخارج بالمرحلة الثانية من الانتخابات البرلمانية، وقالت: "غرفة عمليات الوزارة تستقبل كل الاستفسارات والأسئلة الخاصة بالمصريين بالخارج بخصوص الانتخابات، ويجرى التنسيق مع الهيئة الوطنية الانتخابات"، مضيفة "وكمان بنعمل تحفيز على المشاركة في الانتخابات البرلمانية".

وأوضحت وزيرة الهجرة، خلال مداخلة مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، ببرنامج "الحياة اليوم" الذي يذاع على قناة الحياة: "فور عملية التصويت لابد أن يقوم المصوت بالإرسال بشكل سريع، حتى تتسلم الجهات الدبلوماسية المظاريف أيام 4 و5 و6 نوفمبر، ونراجع كل البيانات الخاصة بالشخص الذي قام بالتصويت، وكل ده بنرد عليه، وجواز السفر لابد أن يكون صالحا حتى يتم قبول التصويت".

وقالت: "الهيئة الوطنية للانتخابات حددت فترة معينة للتسجيل من أجل التصويت، واللي مسجلش في هذه الفترة لن يستطيع أن يشارك في الانتخابات، وجالنا اتصالات كتير من المصريين بالخارج علشان يعرفوا كافة التفاصيل الخاصة بالموضوع ده بعثتنا في الخارج اللي بتبقى مسئولة عن المظاريف".

وتبدأ غدا الأربعاء السفارات والقنصليات المصرية فى 124 دولة أجنبية على مستوى العالم، فى تلقى بطاقات الاقتراع من المصريين بالخارج الذين أبدوا رأيهم فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب 2020، والتى تستمر فى استقبال اصوات المصريين بالخارج على مدار ثلاثة أيام وحتى يوم الجمعة المقبل.

وأتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، على مدار أمس الإثنين واليوم الثلاثاء بطاقات الاقتراع فى المرحلة الثانية لانتخابات مجلس النواب، على موقعها الإلكترونى، أمام المصريين بالخارج حتى يتمكنوا من طباعتها وإبداء رأيهم فى المرشحين بالنظامين الفردى والقوائم.

وأكدت الهيئة الوطنية أنه لن يتم السماح لأى مصرى متواجد بالخارج بطباعة بطاقات الاقتراع الا لمن سجل بياناته على موقع الهيئة خلال الفترة من 27 سبتمبر وحتى 10 أكتوبر الماضيين، حيث تتم عملية التصويت للمصريين بالخارج عبر البريد من خلال دخول الناخب على الموقع خلال اليومين المحددين ويقوم بطباعة بطاقة ابداء الرأى واقرار التصويت، ثم اختيار من يرغب فى ترشحيه والقائمة التى يريد انتخابها ثم وضع بطاقات الاقتراع فى مظروف صغير ابيض اللون دون وضع اى علامات عليه من الخارج تدل على الناخب.

وتأتى الخطوة الثانية من التصويت بوضع المظروف واقرار التصويت فى مظروف اكبر يرفق به صورة البطاقة أو جواز السفر ووثيقة الإقامة فى تلك الدولة الأجنبية التى يتواجد بها ثم غلق المظروف وكتابة عنوان البعثة الدبلوماسية المصرية التابع لها وإرساله عبر البريد المستعجل، التى تستقبل بطاقات الاقتراع أيام 4 و5 و6 نوفمبر.

قد تقرأ أيضا