الارشيف / أخبار مصر

بياان عااجل من القنصلية المصرية بجدة لجميع المصريين في المملكة يرجى الإطلاع

جدة - بواسطة احمد صلاح متابعة الخليج 365:..غادر 10 آلاف و650 مصري أراضي المملكة العربية وذلك وفقاً للمناطق الجغرافية ( الغربية والجنوبية) التابعة للقنصلية المصرية في محافظة جدة خلال 120 يوم، وهذا خلال الحملة التي أطلقتها السلطات السعودية والتي انتهت منذ أيام تحت عنوان ( وطن بلا مخالف) من أجل تنظيم سوق العمل من مخالفي الإقامة النظامية ومخالفي العمرة والحج.

10 آلاف مصري من مخالفي نظامي الحج والعمرة غادروا جدة خلال 120 يوما

حيث تلقى محمد سعفان وزير القوى العاملة تقرير بذلك من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية بجدة، مشيراً على إمكانية عودة هؤلاء المصريين مرة أخرى إلى سوق العمل السعودي بتأشيرة جديدة.

حيث كان الوزير يتابع أزمة (بصمة الحج والعمرة)، بعد ما أثيرت الجالية المصرية في المملكلة وقام بالتواصل يومياً مع المستشارين العماليين التابعين للوزارة في السفارة والقنصلية بمنطقتي الرياض وجدة.

كما حرص الوزير على متابعة أحوال المصريين المخالفين للاستفادة من المهلة بالإضافة إلى مساعدتهم في مواجهة جميع المشكلات التي تواجههم بواسطة التعاون مع القنصلية، وبالأخص ممن انتهت صلاحية جوازات سفرهم من أجل استخراج وثائق السفر حتى يمكنهم الحصول على تأشيرة الخروج النهائي من الجوازات السعودية.

ومن ناحية أخرى أوضح عثمان رمضان المستشار العمالي بأن الذين غادروا أراضي المملكة العربية السعودية قد استفادوا من قرار العفو بدون غرامات تصل إلى 20 ألف ريال سعودي والتوقيف حتى تسديدها.

Advertisements

قد تقرأ أيضا