الارشيف / الاقتصاد

"الأهلي التجاري" يعتزم إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 بالدولار الأمريكي

شكرا لقرائتكم خبر عن "الأهلي التجاري" يعتزم إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 بالدولار الأمريكي والان مع بالتفاصيل

دبي - بسام راشد - أخبار الفوركس اليوم أعلن البنك الأهلي التجاري أن شركة إن سي بي الفئة 1 صكوك المحدودة- شركة معفاة ذات مسؤولية محدودة في جزر الكايمان- تعتزم إصدار صكوك إضافية من الفئة 1 بالدولار الأمريكي.

وقال البنك، في بيان لموقع سوق "تداول" المالي، اليوم الأحد، إن الغرض من الطرح المحتمل هو تحسين وتعزيز رأسمال البنك من الفئة الأولى ولأغراض الشركة العامة.

هذا ويقوم البنك بتعيين سيتي جروب جلوبال ماركتس ليمتد، وبنك الإمارات دبي الوطني، وجولدمان ساكس إنترناشيونال، وجيه بي مورجان سيكيوريتيز بي إل سي، وشركة إم يو إف جي سيكيوريتيز إي إم إي إيه بي إل سي، والأهلي كابيتال، وبنك ستاندرد تشارترد، كمديرين رئيسيين مشتركين ومديرين لسجل الاكتتاب وذلك للطرح المحتمل.

وأشار البيان، إلى أنه سيتم تحديد عدد وقيمة الصكوك التي سيتم إصدارها وفقاً لظروف السوق، علماً بأن الطرح المحتمل يخضع إلى موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة، وسيتم وفقاً للأنظمة واللوائح السارية.

هذا وسيقوم البنك بالإعلان لمساهميه الكرام عن أي تطورات جوهرية أخرى ذات العلاقة في حينه. ويُشار أيضًا إلى أن أي طرح للصكوك في الدول المزمع طرح الصكوك فيها سيقتصر على المستثمرين المؤهلين حسب القواعد واللوائح الخاصة بهذه الدول.

يُذكر أن البنك حقق صافي أرباح بلغ 3.6 مليار ريال خلال الربع الثالث المنتهي في 30 سبتمبر 2020، مقابل صافي أرباح بلغت 2.8 مليار ريال في الربع المقابل من العام 2019.

وأرجع البنك الارتفاع في الأرباح خلال الربع الثالث من العام الجاري إلى ارتفاع إجمالي دخل العمليات وانخفاض مصاريف العمليات متضمنة خسائر الائتمان، قابله جزئياً ارتفاع المصاريف الغير تشغيلية.

وعلى النحو ذاته، حقق البنك صافي أرباح بلغ 8.1 مليار ريال خلال التسعة اشهر الأولى من العام 2020، مقابل صافي أرباح بلغت 8 مليار ريال في النصف المقابل من العام 2019.