الارشيف / الاقتصاد

الهيئة العامة للبترول تقرر تخفيض العمالة إلى 50% لمواجهة كورونا

قررت الهيئة العامة للبترول، اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية الخاصة بالموجة الثانية لفيروس المستجد.

وحصلت "الوطن" على نص القرار الذي ألزم الشركات بخفض العمالة بنسبة 50%، والعمل بنفس القرارات السابقة الخاصة بالسيدات العاملات بالشركات، وأن يتخذ كل رئيس شركة القرار في إعداد العاملين بالحقول التابعة للشركة.

وكان مصطفى مدبولي رئيس الحكومة، وجه بقيام الوزارات المختلفة باتخاذ ما تراه من إجراءات مناسبة، وفق ظروف وطبيعة عملها، لتخفيف التزاحم في أماكن العمل، وإعطاء الأولوية في ذلك للعاملين من أصحاب الأمراض المُزمنة.

وأشار إلى أن لكل وزارة أو جهة حكومية، الحرية والمرونة الكاملة لتحديد الأعداد وفق ما تقتضيه ظروف العمل، وبما لا يؤثر على الخدمات المقدمة للمواطنين.

ووجّه رئيس الوزراء، بتشديد الحملات على الأماكن التي تخالف الإجراءات الاحترازية، وتطبيق العقوبات المُقررة في القانون، وقرارات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

قد تقرأ أيضا