الارشيف / الاقتصاد

EthLend تقتحم عالم قروض العملات المشفرة باستخدام تكنولوجيا البلوكشين

إثلإند EthLend هو ثورة ومستقبل عمليات القروض عن طريق تطبيق لامركزي بشكل الـ نظير إلى نظير بنيت على شبكة إثريوم. ويستخدم تقنية بلوكشين لتمكين القروض بشكل آمن وشفافة اعلى . وهي مصممة لتكون سوق إقراض عالمية حيث يمكن للمقترضين والمقرضين من المشاركة في الإقراض في جميع أنحاء العالم .

والهدف من إثلإند “ EthLend ” هو توفير سوق الإقراض بشفافية وعالمية ومحو الفرق في أسعار الفائدة بين البلدان من خلال توفير المزيد من السيولة لسوق الإقراض المحلي. يحل إثلإند “ EthLend ” القضايا الرئيسية المتعلقة بالضمانات والتصنيفات الائتمانية اللامركزية وتقلبات أسعار الصرف مما يسمح بمفهوم تجربة الإقراض اللامركزية.

وقد استخدمت إثريوم في جميع أنحاء البلاد في العالم ومعظمها شعبية في بلد آسيا مثل الصين وكوريا الجنوبية واليابان. ويتأثر انتشار استخدام الأثيريوم أيضا من المستخدمين بلوكشوان المتنامية في الفضاء السيبراني. وبالإضافة إلى ذلك بسبب النظام الأثير لم تعد تصبح خاصة ويمكن الوصول إليها من قبل جميع مستخدمي الإنترنت في العالم.

نظره مسبقة على إثلند “EthLend

يتم إنشاء إثلإند EthLend من قبل الروسية وهي ستانيسلاف كوليشوف. كان طالبا في كلية الحقوق في جامعة هلسنكي. على الرغم من دراسة القانون لكنه أيضا خبير في بلوكشين التكنولوجيا مما أدى به إلى فكرة إعطاء إقراض لمستخدم الإنترنت بطريقة سهلة.

 

طريقة العمل؟

على غرار نظم الإقراض الأخرى يحتاج المقترض أولا إلى اقتراح للحصول على قرض على العقد الذكي. في هذا العقد يحتاج المقترض إلى إدخال بعض البيانات مثل مبلغ القرض الذي يطلب ومعدل الفائدة والفترة الزمنية للقرض. بعد ذلك يجب على المقترض إدخال عنوان الرمز الرقمي والذي يستخدم لضمانات القرض ومن ثم تحميله على العقد. هذا الإجراء لا بد منه بحيث في المستقبل إذا كان غير قادر على دفع القرض في الوقت المناسب المقرض سيتولى ذلك وبيعه مرة أخرى أو جلبه إلى المزاد.

بعد هذه العملية يقوم المقرض بمراجعة العقد الذي قام به المقترض على موقع إثلند “EthLend”. في الواقع هناك العديد من المقترضين الذين يقترحون للحصول على قرض ويمكن للمقرض اختيار واحد منهم والتي تلبي فئتها ويبدو أن من المحتمل. يمكن للمقرض تحديد إمكانات المقترضين من سجل حافل مكتوب على المعلومات الخاصة بهم. في الواقع وقد وفرت الموقع كل الإقراض السابق الذي قام به المقترضون وتقديم تقرير إذا كانت متوافقة للقرض أو لديها بعض المسارات سيئة. مع تلك المعلومات المقدمة يمكن للمقرض أن يقرر ما إذا كان قبول أو رفض طلب المقترض.

في تسهيل عملية الإقراض فرضت إثلإند EthLend نظاما عادلة مما يمنع الإقراض من الخسارة. في حالة عدم قدرة المقترض على تسديد القرض في الوقت المحدد فإن العقد الذكي سيعطي تلقائيا ضمانات للمقرضين. مثل التفسير المذكور أعلاه فهذا يعني أن الرمز الرقمي سيتم إرسالها إلى عنوان إثريوم المقرض. الرمز الرقمي يمكن استخدامها من قبل المقرض لبيعها في تبادل العملات المشفرة أو عن طريق المزاد. ثم يمكن أن يستعيد الربح الذي أقرضه من قبل.

تحصل إثلإند “EthLend” على تدفقات نقدية عند تعبئة أو تمويل طلب القرض.

هذا الرسم متاح لتمويل تطوير القروض اللامركزية في إتلند. حاليا يتم تعيين تكلفة لتقديم طلب للحصول على قرض إلى 0.01 إيث الذي يدفع للمقترض. وبالمثل يدفع المقرض 0.01 إيث لتمويل القرض. ومع ذلك قد يتغير هذا الرسم على أساس قيمة العملات المشفرة في بلوكشين.

في الواقع إثلإند “EthLend” لا يزال تطوير إثيريوم أسماء النطاقات (إدن) بدلا من الرمزية الرقمية للضمانات في القرض. وذلك لأن إدن هو أسهل للوصول على الفضاء الإلكتروني بالمقارنة مع الرمزية الرقمية الأخرى. في الواقع مع هذا الاحتمال يمكن لجميع الناس قادرة على الوصول إلى إدن من أشخاص آخرين بسهولة.

كيفية استخدام إثلإند “EthLend”

من أجل الوصول إلى إثلإند “EthLend” تحتاج إلى تثبيت ميتاماسك المساعد. بدون تثبيته قد يتعذر على الموقع فتحه والوصول إليه. وذلك لأن ميتاماسك تستخدم كحلقة وصل بين متصفح الويب وشبكة إثريوم.

قبل اقتراح للحصول على قرض المقترض تحتاج إلى دفع رسوم القرض بمبلغ 0.1 إيث. على العكس من ذلك يجب على المقرض دفع نفس المبلغ لتمويل القرض. يتم تعيين رسوم لتطوير منصة إثلند “EthLend”.

 

كيفية الحصول على إيثليند

ومن أجل تسهيل عملية الإقراض في المستقبل تقوم شركة إثلإند “EthLend” بتطوير عرض العملة الأولي (إيكو) الذي سيتم استخدامه لأداة القرض والمعاملة. وعلاوة على ذلك فإن عضو إيكو الحصول على بعض الفوائد مثل تقاسم الأرباح وهلم جرا.

 

لمزيد من التفاصيل والمعلومات يمكنك زيارة المواقع التالية
الموقع الرسمي : http://ethlend.io
الوثيقة البيضاء : https://github.com/ETHLend/Documentation/blob/master/ETHLendWhitePaper.md
الفيسبوك : https://www.facebook.com/ETHLend
تويتر : https://twitter.com/ethlend1
تلجرام: https://t.me/ETHLend

Advertisements

قد تقرأ أيضا