الارشيف / الاقتصاد

"المراعى" تعتزم الاستحواذ على "جرين لاند" المصرية بقيمة 75 مليون دولار

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم خبر عن "المراعى" تعتزم الاستحواذ على "جرين لاند" المصرية بقيمة 75 مليون دولار والان مع بالتفاصيل

دبي - بسام راشد - أخبار الفوركس اليوم بدأت شركة المراعى إجراءات الفحص النافى للجهالة لشركة جرين لاند الغذائية التابعة لمجموعة أمريكانا بهدف الاستحواذ عليها في صفقة من المتوقع أن تبلغ 75 مليون دولار.

ووفقاً لمصادر لصحيفة "البورصة" المصرية فإن "جرين لاند " كانت تتعرض لخسائر منذ عام 2008 وبدأت العودة إلى الربحية في عام 2015، ومن المتوقع إتمام الصفقة قبل نهاية ديسمبر المقبل.

وأشارت المصادر إلى أن شركة جرين لاند نجحت فى السنوات الثلاث الأخيرة فى تحسين نتائج أعمالها والتحول من الخسائر المتراكمة منذ أكثر من 10 سنوات إلى الربحية، وتحقق معدلات نمو جيدة على مستوى المبيعات فى السوقين المحلى والعالمى.

وعينت شركة جرين لاند التابعة لمجموعة أمريكانا مكتب الشرقاوى وسرحان للقيام بدور المستشار القانونى من طرف البائع، بينما يتولى مكتب بيكر آند ماكنزى مستشاراً قانونياً للمشترى.

وحسب الصحيفة كانت شركة المراعى قد تقدمت قبل عامين بعرض للاستحواذ على شركة مزارع دينا التابعة لمجموعة القلعة، لكن مفاوضات إتمام الصفقة فى ذلك الوقت لم تكتمل نتيجة عدم توصل الطرفين إلى اتفاق مشترك على قيمة الصفقة، الأمر الذى جعل مجموعة القلعة تؤجل عملية البيع لحين تعظيم أصول "مزارع دينا" ووضعها التنافسى، لإعادة عرضها فى وقت لاحق وفقاً لظروف أفضل تحقق طموحات الشركة.

وحققت المراعي السعودية صافي أرباح بلغ 634.5 مليون ريال بالربع الثالث 2018 مقابل صافي أرباح بلغت 667 مليون ريال في الربع المقابل من 2017، وبنسبة تراجع 4.9%.

وحققت الشركة صافي أرباح بلغ 1.64 مليار ريال خلال التسعة أشهر المنتهية في 31 سبتمبر 2018، مقابل صافي أرباح بلغت 1.67 مليار ريال في الفترة المقابلة من 2017، بتراجع بلغ 1.8%.

Advertisements

قد تقرأ أيضا