الاقتصاد

70 % نسبة تملك السعوديين للمساكن بحلول 2030

شكرا لقرائتكم خبر عن 70 % نسبة تملك السعوديين للمساكن بحلول 2030 والان نبدء بالتفاصيل

الدمام - شريف احمد - قال نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان، م. عبدالله البدير، إن أبرز مستهدفات برنامج سكني، تسهيل تملك الأسر ، للوصول إلى 70% نسبة تملك بحلول العام 2030، في ظل ما يحظى به القطاع من دعم غير محدود من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - يحفظهما الله -.

جاء ذلك خلال تفقده، أمس، مشروع سرايا النرجس السكني الواقع بضاحية الجوان شمال مدينة الرياض، بهدف الاطلاع على سير الأعمال الإنشائية وتقدم وتيرة البناء في كافة عمليات التطوير، لمستفيدي برنامج سكني بهدف زيادة نسبة تملك الأسر السعودية للمساكن، تحقيقا لمستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 -.

رافق «البدير» في زيارته، الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان م. محمد البطي، وعدد من قيادات الوزارة و«الوطنية للإسكان»، حيث زاروا عددا من الوحدات السكنية المكتملة واطلعوا على المخطط التفصيلي للمشروع.

وأشاد نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان بسير العمل والإنجاز في المشروع وبالجهد المستمر الذي تقوم به الشركة المطورة.

ويوفر «سرايا النرجس»، 1294 وحدة سكنية بنموذج الفلل والتاون هاوس، على مساحة إجمالية 750,324 م2، وتعد ضاحية الجوان بالرياض من أكبر الضواحي السكنية التي تشهدُ مدن المملكة تنفيذها، امتدادا لـ7 ضواحٍ سكنية أخرى ضمن بيئة سكنية مكتملة الخدمات والمرافق تلبي تطلعات الأسر السعودية وتحقق معايير جودة الحياة.

ويأتي مشروع «سرايا النرجس» امتدادا لعدد من المشاريع تحت الإنشاء التي تحتضنها مدينة الرياض والبالغ عددها 27 مشروعا وتوفر أكثر من 32 ألف وحدة سكنية متنوعة التصاميم والمساحات بمتوسط أسعار 700 ألف ريال، كما يأتي ضمن جهود منظومة الإسكان في تعزيز المعروض العقاري بمدينة الرياض ليصل إلى 147 ألف وحدة سكنية خلال الأعوام القليلة المقبلة.

قد تقرأ أيضا