الارشيف / فن ومشاهير

شاعـــــر فــي الميـــــزان.. حـامــد القـارحـــي

  • 1/7
  • 2/7
  • 3/7
  • 4/7
  • 5/7
  • 6/7
  • 7/7

شكرا لقرائتكم شاعـــــر فــي الميـــــزان.. حـامــد القـارحـــي ونؤكد لكم باننا نسعى دائما لامدادكم بكل ماهو جديد وحصري والان ندخل في التفاصيل

الرياض - عبدالله السعيد - أثنى عدد من شعراء المحاورة البارزين على شاعرية الشاعر ـ حامد القارحي الهذلي وأكدوا جميعهم على أنه شاعر متمكن وشاعر معنى وفتل ونقض وتجاوز مرحلة التقييم فالساحة الشعرية وهو متجدد ينحت من صخر ويغرف من بحر شاعر جزل إذا نظم أبدع وإذا حاور أروع وهو امتداد للعمالقة أمثال عبدالله المسعودي وطلق الهذيلي وخلف الحساني رحمهم الله.

الهاجري: تجاوز مرحلة النقد والتقييم

فالبداية تحدث الشاعر مستور العصيمي وقال: لايختلف أثنان على قوة شاعرية الشاعر ـ حامد القارحي الهذلي وأنا معجب به وبشاعريته إيما إعجاب منذً سنين عديدة وفي كل محاورة أتقابل معه فيها أجده أفضل من المحاورة السابقة وهو شاعر متجدد والآن من شعراء القمة ويملك شاعرية قوية جداً ولا ينزلق في المتاهات ويحترم نفسه ويحترم شعره وموهبته الشعرية ويحترم زملاءه الشعراء ويحترم الجمهور المتابع له وهو شاعر محترم حقا وشاعر محاورة بحق.

العصيمي: قوي الرد يجبرك على احترامه

من جانبه قال عضو لجنة تحكيم شاعر المعنى الشاعر محمد السناني: هو شاعر متجدد ليس عاماً بعد عام إنما في كل محاورة أتقابل معه أجده أفضل بكثير من المحاورة السابقة وهو متطور دائما واطرب وانسجم كثيرا للتحاور معه لأنه شاعر متمكن بمعنى الكلمة وإذا تحاورت معه أعجب برده وكذلك اذا استمعت لمحاوراته مع شعراء آخرين أعجب كثيراً بردوده وخصمته إيضاً لأن رده مقنن وخصمته مسكته ودامغه للخصوم ومسدده لهم.

وراهنت على شاعريته وبروزه وتفوقه وتوقعت له مستقبلاً باهراً في ساحة المحاورة منذً زمن لأنه شاعر بكل معنى الكلمة.

السناني: متجدد وخصمته مسددة ودامغة

وكذلك قال عضو لجنة تحكيم شاعر المعنى الشاعر سلطان بن وسام الهاجري: الشاعر حامد القارحي تجاوز مرحلة النقد والتقييم وهو الآن مدرسة بحد ذاتها وهو شاعر متجدد وطموح ومن شعراء القمة البارزين والمعدودين وشاعر محاورة بحق ويملك كافة مقومات الشاعر الحقيقي وعلى خلق عالٍ جداً.

الشاعر الخلوق ـ محمد المسعودي الهذلي قال:

الشاعر حامد القارحي الهذلي شاعر قمة وشاعر معنى ومن أبرز شعراء الفتل والنقض وهو شاعر محترم ومؤدب وراقٍ ويجبر من يتحاور معه على احترامه ولايمكن أن يتجاوز حدود الأدب في محاوراته ولايمكن أن تأتي الزلة منه للشاعر الذي يتحاور معه لأنه شاعر متزن ولا ينجرف لصيحات بعض الجماهير وطلباتهم ورغباتهم وهو شاعر راقٍ ويتربع على قمة هرم شعر المحاورة مع الشعراء الكبار وحامد يسير على نهج شعراء هذيل الكبار الراحلين وهو شاعر متجدد ومتمكن من كافة الجوانب شعراً وأدباً وخلقاً. وفي كل محاورة تجده أفضل من سابقتها.

الشاعر والراوي عطية الله الحرازي الشريف قال:

المسعودي: شاعر معنى فتل ونقض

الكمال لله جلا وعلا فالشاعر حامد القارحي كامل والكمال لله خلقاً وادباً ورجولة ووفاء وشعراً ويعد من ابرز شعراء ساحة المحاورة حالياً فهو ينحت من صخر ويغرف من بحر شاعر جزل ومتمكن إذا نظم أبدع وإذا حاور أروع وفيه أجد الشعراء الراحلين أمثال عبدالله المسعودي وطلق الهذيلي وخلف الحساني رحمهم الله وهو امتداد لأولئك العمالقة وفي كل موسم أجده أفضل من الموسم الذي قبله فهو شاعر متجدد ومتطور دوماً.

الشاعر فلاح القرقاح قال: ماذا عسانا أن نقول في نجم متألق كالشاعر حامد القارحي إلا إنه نجم سطع في سماء الابداع الشعري وتألق وتلألأ ولايختلف على ذلك اثنان فهو شاعر قوي ومبدع ومن شعراء القمة البارزين وشاعر متمكن وهادىء ولايستفز ولايفوت عليه معنى خصمه..

الشاعر راشد السحيمي قال: الشاعر حامد القارحي شاعر وتجاوز مرحلة النقد والتقييم ويعتبر مدرسة شعرية وهو شاعر متمكن وذكي ولماح يعرف ما يرمي إليه خصمه ولايفوته معنى خصومه.

الحرازي: إذا نظم أبدع وإذا حاور أروع

الشاعر العذب ـ خلف بن مذيخر الحساني الهذلي قال:

الشاعر حامد القارحي الهذلي شاعر متمكن ويملك كافة مقومات الإبداع الشعري والآن يعتبر من شعراء القمة وموهبته الشعرية قوية جداً وهو شاعر معنى لايميل للإسفاف والتجريح وينهج نهج الشعراء الكبار الراحلين وهو شاعر فتل ونقض من الدرجة الممتازة وهو الآن يحمل لواء شاعر "قبيلة هذيل" في ساحة المحاورة دون قصور أو تقليل من شعراء هذيل الآخرين فجميعهم فرسان رهان وشعراء متمكنون.

818e65c7af.jpg
04f4a5e291.jpg
c27f1df09d.jpg
da67a0b1f0.jpg
2f80c8d71d.jpg فلاح القرقاح
90dc1e5016.jpg خلف بن مذيخر الحساني

كانت هذه تفاصيل خبر شاعـــــر فــي الميـــــزان.. حـامــد القـارحـــي لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكاملة ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الرياض وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

Advertisements