الارشيف / فن ومشاهير

ظافر العابدين: بداية قصة فيلم "غدوة" حقيقية وهى إصابة شقيقى بالسرطان

  • 1/4
  • 2/4
  • 3/4
  • 4/4

شكرا لقرائتكم خبر عن ظافر العابدين: بداية قصة فيلم "غدوة" حقيقية وهى إصابة شقيقى بالسرطان والان مع تفاصيل الخبر

القاهرة - سامية سيد - أعرب النجم التونسي ظافر العابدين عن سعادته بعرض فيلمه "غدوة" الذى يخوض به تجربة الإخراج، ويعرض ضمن المسابقة الدولية بالدورة الـ 43 بمهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قائلا: "فرحان بتفاعل الحضور وسعيد بأن أول عرض هنا فى مصر بمهرجان القاهرة". 

وعن خوض تجربة الإخراج في الوقت الحالي قال ظافر العابدين: "البداية قصة شخصية جدا وهي إن أخويا حاتم جاله مرض السرطان وكان طول حياته مجتهد ويحب غيره، وحابب يقدم حاجة للمجتمع فهي قصة حقيقية أردت من خلالها أن يرى الناس الآثار اللى عاشوها وما زالوا يعيشونها".

 

وأضاف ظافر العابدين: "انتظرنا عاما حتى جاء دوره بالعلاج، ففكرت كيف يقدم المواطن التونسي المساعدة لبلده، وبدأت أفكر وأدور إزاي نظام موجود بتونس مش قادر يخلي فيه حل لمواطن تونسي، وتطورت الفكرة ووصلت لأفكار أكثر والعديد من القضايا". 

 

وتابع ظافر العابدين: "تجربة الإخراج كانت مسئولية كبيرة إلى جانب التمثيل الذي كان علىّ أن أمنحه حقه"، وعن نهاية الفيلم قال: "كانت نهاية مبشرة بالخير وإن مفيش استسلام وهي نهاية إيجابية لأن الشباب هم النجاة".

 

فيلم "غدوة" من إخراج ظافر العابدين، وإنتاج تونسى، وتدور أحداثه عن حالة حبيب الصحية التي تجمع بينه وبين ابنه من زواجه السابق أحمد، الذى يبلغ من العمر 15 عاما، لكن يؤثر الماضى السياسى لحبيب خلال سنوات الديكتاتورية في تونس على حاضره، فتنقلب الأدوار ويجبر أحمد على العناية والحفاظ على سلامة أبيه.

 

ظافر العابدين بداية قصة فيلم غدوة حقيقية وهي اصابة شقيقي بالسرطان والاخراج مسؤولية كبيرة (1)
ظافر العابدين 

 


ظافر العابدين بداية قصة فيلم غدوة حقيقية وهي اصابة شقيقي بالسرطان والاخراج مسؤولية كبيرة (2)
ظافر العابدين 

 


ظافر العابدين بداية قصة فيلم غدوة حقيقية وهي اصابة شقيقي بالسرطان والاخراج مسؤولية كبيرة (3)
ظافر العابدين 

 

قد تقرأ أيضا