الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

البحرية الاريترية تنقذ 12 صيادا يمنيا

شكرا لبحثكم عن خبر البحرية الاريترية تنقذ 12 صيادا يمنيا والان مع التفاصيل

يزيد بن سلمان - شبوة - أنقذت قوات خفر السواحل الإرتيرية، مساء السبت، 12 صيادا يمنيا، بعد يومين من فقدانهم قبالة ساحل محافظة الحديدة على البحر الأحمر، غربي اليمن.

 

ونقلت وكالة أنباء "الأناضول"، عن خالد الزرنوقي رئيس جمعية "شباب الخوخة التعاونية السمكية" (يمنية أهلية مهتمة بالدفاع عن حقوق الصيادين)، أنه "تم فقدان الاتصال بـ 12 صيادا بعد خروجهم في 21 يناير بسواحل مدينة الخوخة، التابعة لمحافظة الحديدة".

 

وأضاف أن "القوات الإرتيرية أنقذت الصيادين إثر العثور عليهم مساء اليوم، قرب الممر الدولي بعد تعطل المحرك الخاص بالقارب ونفاد الطعام والمياه منهم".

 

وتابع: "قامت هذه القوات بنقلهم إلى إحدى قواعدها في منطقة ترمه الإرتيرية، تمهيدا لإعادتهم إلى اليمن".

 

ويعتمد العديد من اليمنيين في المدن الساحلية على مهنة الصيد، في ظل تردي الأوضاع المعيشية وغلاء الأسعار، ما يضاعف المعاناة في البلد العربي.

كانت هذه تفاصيل خبر البحرية الاريترية تنقذ 12 صيادا يمنيا لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على انباء عدن وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا