الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

مليشيا الحوثي تعلن حل شركة النفط اليمنية وتأسيس كيان جديد "تفاصيل"

شكرا لبحثكم عن خبر مليشيا الحوثي تعلن حل شركة النفط اليمنية وتأسيس كيان جديد "تفاصيل" والان مع التفاصيل


يزيد بن سلمان - شبوة - بدأت مليشيا الحوثي الحوثي إجراءتها لتأسيس كيان جديد لادارة الموارد النفطية والمعدنية، بدلا عن شركة النفط الحكومية القائمة وفقا لوكالة سبأ التابعة لامليشيا.

وحسب المشروع، ستضم الشركة المقترحة "كافة القطاعات النفطية الحكومية، والقطاع الخاص، والمواطنين".

وقالت المليشيا في اجتماعها اليوم أن الشركة ستمثل نقلة نوعية في قطاع التعدين واستخراج الثروة المعدنية وقيمة مضافة في الاقتصاد القومي.

وأكد وزير النفط والمعادن في حكومة الحوثيين غير المعترف بها ، أن هذه الشركة تأتي في إطار توجيهات زعيم المليشيا للاستثمار في الجانب المعدني .

وتسعى مليشيا الحوثي إلى خصخصة الشركات الوطنية التابعة للدولة لأفراد تابعين لها أو على الأقل موالون للجماعة.

واتخذت المليشيا الحوثية خطوات غير مسبوقة منذ وصول السفير الإيراني إلى صنعاء مما يعكس التوجيهات الإيرانية الواضحة للجماعة.

كانت هذه تفاصيل خبر مليشيا الحوثي تعلن حل شركة النفط اليمنية وتأسيس كيان جديد "تفاصيل" لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على انباء عدن وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا