الارشيف / اخبار الخليج / اخبار اليمن

هكذا رد البشير على قادة الجيش بعد إبلاغه بعزله

شكرا لقرائتكم خبر عن هكذا رد البشير على قادة الجيش بعد إبلاغه بعزله والان مع التفاصيل

عدن - ياسمين التهامي - شفت شبكة "سي أن أن" الأمريكية، تفاصيل الساعات الأخيرة، للرئيس السوداني عمر البشير، في الحكم قبل إصدار الجيش بيان اعتقاله و"اقتلاع نظامه"، الذي تلاه وزير الدفاع عوض بن عوف. ونقلت الشبكة عن مصادر، أن كبار قادة الأجهزة الأمنية الأربعة في السودان، وصلوا إلى مقر إقامة البشير، فجر الخميس، وأخبروه بأنه "لا يوجد بديل سوى التنحي، في ظل تصاعد الاحتجاجات الشعبية، ضد نظامه". ولفتت إلى أن البشير "رضخ" ووافق على التنحي عن السلطة، ورد على قادة الأجهزة الأمنية، بالقول: "على بركة الله". وكان ابن عوف، تلا بيانا أعلن فيه اعتقال البشير، وتعطيل العمل بالدستور، وفرض حالة طوارئ لمدة 3 شهور في البلاد، فضلا عن حظر التجوال لمدة شهر، وتشكيل مجلس عسكري انتقالي، يحكم لمدة عامين، قبل إجراء انتخابات عامة.
 

كانت هذه تفاصيل خبر هكذا رد البشير على قادة الجيش بعد إبلاغه بعزله لهذا اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله ولمتابعة جميع أخبارنا يمكنك الإشتراك في نظام التنبيهات او في احد أنظمتنا المختلفة لتزويدك بكل ما هو جديد.

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الخبر الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على اليمن السعيد وقد قام فريق التحرير في الخليج 365 بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر من مصدره الاساسي.

قد تقرأ أيضا