اخبار الخليج / اخبار اليمن

التحالف يعلن قصف معسكر دار الرئاسة بصنعاء بعد عملية استخباراتية عن نقل أسلحة

المنامة - ياسر ابراهيم - أعلن التحالف العربي، فجر اليوم الجمعة، تنفيذ ضربات جوية على أهداف عسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء الواقعة تحت سيطرة الحوثيين منذ نحو سبع سنوات.
 
وقال في بيان "أنه تم تنفيذ غارات جوية لمعسكرات وأهداف عسكرية مشروعة في صنعاء، واستهداف معسكر دار الرئاسة استجابة للتهديد وبعد عملية استخبارية دقيقة"، وفق ما نقلت وكالة "واس".
 
وأشار "كشف رصدنا تحركات لنقل أسلحة نوعية بعد الاستهداف الأخير للمعسكر"، مشيرا إلى "أن القيادات الإرهابية والقدرات النوعية أهداف مشروعة على مدار الساعة".
 
وجدد بيان التحالف العربي، على اتخاذ الإجراءات الوقائية لتجنيب المدنيين والأعيان المدنية الأضرار الجانبية، مشددا على أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.
 
وكانت طائرات التحالف قد شنت عدة غارات جوية على مواقع عسكرية خاضعة لسيطرة مليشيا الحوثي في العاصمة صنعاء، وحسب شهود عيان، فإن الطيران حلّق بكثافة بالتزامن مع استهدافه لبعض المواقع المعلنة".
 
يشار إلى أن التحالف أعلن الأربعاء الماضي، عن تدمير ورش للصواريخ الباليستية والمسيرات ومخازن تحت الأرض بصنعاء، وقال: "إن الميليشيا تعيد تأهيل استخدام المعسكرات والمواقع للتمويه في صنعاء"، واستهدف التحالف مؤخرا، بعملية نوعية مواقع سرية لنشاط الطائرات المسيّرة في صنعاء.

قد تقرأ أيضا