اخبار الخليج / اخبار اليمن

وزير الصحة يناقش مع ممثل الصحة العالمية إنشاء نظام معلوماتي صحي حديث

  • 1/2
  • 2/2

شكرا لقرائتكم واهتمامكم بخبر وزير الصحة يناقش مع ممثل الصحة العالمية إنشاء نظام معلوماتي صحي حديث والان مع التفاصيل الكاملة

عدن - ياسمين عبد الله التهامي - الخميس 25 نوفمبر 2021

متابعات_الخليج 365

ناقش وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدير نظم المعلومات بمكتب منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور منهل الهلسا، عددا من الموضوعات المتصلة بتعزيز التعاون بين الجانبين وإنشاء نظام معلوماتي صحي حديث لبلادنا مواكب للتكنولوجيا.

 

كما اطلع الوزير بحيبح، على المراحل الجارية لإنشاء النظام المعلوماتي لوزارة الصحة وتوحيد المعلومات وإنشاء قاعدة بيانات شاملة بمخرجات متخصصة تعمل على الوصول إلى معلومات شفافة وآمنة، وكذا تقييم احتياجات النظام الصحي والعوائق المعترضة له ووضع الحلول المناسبة لها.

 

وأكد على ضرورة بناء القدرات البشرية لنظام المعلومات وتوحيد الإمكانات والسير لبناء نظام معلوماتي مترابط ومنسق .. مشيراً إلى العمل على الاستخدام الأمثل للموارد والابتعاد عن الازدواجية فيه .. مثنيا على جهود منظمة الصحة العالمية في إطار الشراكة القائمة بينها والوزارة.

 

من جانبه استعرض ممثل منظمة الصحة العالمية، تقييم النظام المعلوماتي وإعداد خطة بناء القدرات وإنشاء نظام معلوماتي سليم يسهم في تعزيز وتقوية النظام الصحي والسير به نحو التعافي والاستفادة من تكنولوجيا المعلومات في تنظيم النظام الصحي الموحد ومعرفة احتياجات المناطق ومراقبة المؤشرات.

قد تقرأ أيضا